وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


تدشين برنامج «فرصة» بمحافظة أسيوط واستهداف 319 ألف مستفيد  

أمنية فرحات

الإثنين، 20 يناير 2020 - 03:40 م

عقد برنامج "فرصة"، أحد مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي لمستفيدي تكافل وكرامة، صباح اليوم الاثنين، بمحافظة أسيوط  لقاءه الرابع، وذلك ضمن سلسلة لقاءته التعريفية على مستوى محافظات المرحلة الأولى.

وكان ذلك بحضور اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط، ود.عاطف الشبراوي مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط ، وأحمد غفران مدير العمليات بالبرنامج وعدد واسع من شركاء التنمية من القطاع الحكومي والأهلي العامل في مجال التمكين الاقتصادي والقطاع الخاص.


أكد د.عاطف الشبراوى مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن "فرصة" هو أحد برامج الحماية المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي لأفراد الأسر من مستفيدي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والشباب.

ويقدم برنامج تكافل إعانات مشروطة لعدد حوالي 8 مليون مواطن ويستهدف فرصة القادرين علي العمل منهم، حيث يقوم البرنامج بتمكين هذه الفئة اقتصاديا والتحول نحو الاستقلالية المالية من خلال إتاحه مجموعة خدمات متكاملة تركز على العرض والطلب والتدريب المنتهي بالتوظيف وخلق مشروعات متناهية الصغر مبتكرة ومشروعات انتاجية جماعية.


وأضاف الشبراوي، أن البرنامج يعتمد أساليب جديدة لتحفيز الأفراد وتعديل سلوكياتهم ودفعهم نحو حب العمل والثقة بالنفس ويعتم تنفيذ البرنامج على الأرض في مختلف المحافظات على التعاون مع شركاء التنمية من القطاع الحكومي والأهلي وتحسين منظومة التمكين الاقتصادي الحالية.

كما يقدم برامج بناء قدرات للجمعيات الأهلية، مؤكدا أن تنفيذ البرنامج فى اسيوط هو منعطف هام فى ظل ما تتميز به محافظة أسيوط من قاعدة مستهدفة عريضة تقدر 319 ألف 368 مستفيد من تكافل وكرامة.


وتستهدف المرحلة الأولى للبرنامج محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، والوادى الجديد، وقد شهدت الأيام الماضية تدشين البرنامج بالفيوم وبنى سويف والوادى الجديد.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة